حل مشكلة تفريغ بطارية الجوال اسباب نفاذ شحن الهاتف بسرعة

مدير الموقع
الصفحة الرئيسية

حل مشكلة نفاذ البطارية البطارية بسرعة حل حقيقي ؟

على الرغم من تقدم صناعة الهواتف المحمولة ، لا تزال بطاريات الهواتف المحمولة غير فعالة، فيما يلي بعض الشروحات التقنية لحل مشكلة استنزاف بطارية هاتفك المحمول .

مقدمة : حول مشكلة نفاذ شحن البطارية

يمكننا القيام بأشياء كثيرة باستخدام هواتفنا الذكية ، مثل الاستماع إلى الموسيقى وممارسة الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو والتقاط الصور وتصفح الشبكات الاجتماعية وما إلى ذلك ، ولكن بطاريات هذه الإلكترونيات ليست مثالية، تتحسن بطاريات الهواتف المحمولة الأكبر حجمًا يومًا بعد يوم ، ويتحسن البرنامج والبطارية أسرع ، ولكن يجب أن نكون سعداء لأن هاتفنا الذكي يمكن أن يظل قيد التشغيل لمدة يوم بشحنة واحدة.

إذا كنت تواجه أيضًا مشكلة في رفض مصدر طاقة هاتفك الذكي ، فلا تقلق ؛ فيما يلي بعض النصائح ونصائح استكشاف الأخطاء وإصلاحها للتخلص من بطاريه الهاتف المحمول نقدم الشرح في موقع الذكي للبرامج المجانية .

كيف احافظ على عمر البطارية
حل مشكلة نفاذ الشحن بسرعة

اقراء ايضاُ : كيفية تسريع الانترنت بدون برامج

تطبيقات شحن البطارية لهاتف Android

من الجيد أن يكون لديك بعض البرامج لكل حاجة مثل برامج تحسين البطاريه ، ولكن يجب أن تعرف أن بعض البرامج لا ترحم كفاءة بطارية هاتفك. هناك أيضًا تطبيقات تشحن شحن بطارية هاتفك دون كسر معنوياتك. لحل مشكلة استنزاف بطارية هاتفك النقال ، عليك اتباع هذه الخطوات.

كيف اعرف التطبيقات التي تستهلك كمية كبيرة من البطارية
تسريع الشحن والحفاظ على البطارية

اقراء ايضاُ : كيفية عمل بريد الكتروني جيميل Gmail ؟

كيفية معرفة التطبيقات التي تسحب البطاربة ؟

  • انتقل إلى الإعدادات > البطارية > استخدام البطارية لمعرفة مقدار طاقة البطارية التي يستهلكها البرنامج، قد تختلف الخطوات الموضحة في هذا القسم اعتمادًا على الهاتف وبرامجه، على الهاتف الذي يحتوي على نسخة أولية من نظام Android 9 pie ، يمكنك معرفة مقدار طاقة البطارية التي يمكنك الحصول عليها من خلال لمس القائمة النقطية في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  • إذا كنت تستخدم برنامجًا لفترة طويلة ، فسيظهر هذا البرنامج في أعلى القائمة الموضحة في قسم شحن البطارية لأنه يستهلك المزيد من الطاقة ، على الرغم من أي سلوك غير طبيعي في هذا الصدد ، خاصة حدد التطبيقات التي تستخدمها على أقل تقدير. تعمل بعض البرامج في مقدمة الهاتف ، لذا يمكنها تقليل شحن البطارية دون الحاجة إلى معرفتها بنفسك.
  • تحقق من سطوع شاشة الهاتف. شاشة الهاتف هي أحد المستهلكين الرئيسيين لشحن بطارية الهاتف ؛ ضبط سطوع الشاشة إلى أقصى حد سيقلل بشكل كبير من كفاءة البطارية.
  • تقلل بعض التطبيقات من عمر البطارية بشكل كبير بعد تحديثها، في مثل هذه الحالات ، فإن الطريقة الوحيدة للانتظار هي أن يقوم مطور البرامج بحل هذه المشكلة في شكل تحديث جديد، إذا كان لديك مثل هذه البرامج على هاتفك ، ونتيجة لذلك ، انخفض عمر بطارية هاتفك الذكي بشكل كبير ، فمن الأفضل إلغاء تثبيت البرنامج وإعادة تثبيته بعد إصلاحه.

تحقق من موقع الهاتف وإعدادات GPS

إذا سبق لك استخدام برنامج ملاحة " تحديد الموقع " ، فأنت تعلم أن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) يمكنه تسريع نفاذ عمر البطارية بسرعة، هناك أيضًا تطبيقات تستخدم خدمات الموقع إذا تم تمكينها وبالتالي تقلل من شحن البطارية. في مثل هذه الحالات ، تحتاج إلى القيام بما يلي لحل مشكلة استنزاف بطارية هاتفك المحمول.

افضل اعدادت تحافظ على عمر البطارية
جعل البطارية تستمر لفتره طويله

كيفية التحكم في إعدادات الموقع لتحسن البطاريه

  • لا يمكن دائمًا تعطيل خدمات الموقع تمامًا ، ولكنها طريقة مثالية لزيادة كفاءة البطارية.
  • إذا كنت لا تستخدم الهاتف للتنقل ، يمكنك تعيين إعدادات الموقع على وضع الجهاز فقط (بمعنى "الهاتف فقط"). يستخدم الهاتف الذكي إمكانات Wi-Fi و Bluetooth لزيادة الدقة عندما يتعلق الأمر بتحديد الموقع الدقيق للمستخدم ، وبالتالي تقليل شحن البطارية بشكل أكبر.
  • في هذه الحالة ، ستحتاج إلى اتباع الإعدادات > الأمان والموقع > الموقع وتمكين وضع " الهاتف فقط ". على هواتف Android Pie لتعطيل فحص WiFi و Bluetooth ، ستحتاج إلى اتباع الإعدادات > الأمان والموقع > متقدم > المسح. تعطيل هذه الميزات ليس سهلاً أيضًا ، ولكن له تأثيرًا إيجابيًا على حل مشكلة استنزاف البطارية.
  • تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن التطبيقات المثبتة على هاتفك الذكي لا تستخدم هذه الخدمات دون الحاجة إلى خدمات الموقع. لمعرفة البرنامج الذي لديه حق الوصول إلى خدمات الموقع ، تحتاج إلى اتباع الإعدادات > التطبيقات والإشعارات > أذونات التطبيق> الموقع. قم بتعطيل الوصول إلى البرامج التي لا تتطلب دائمًا خدمات الموقع ونادرًا ما تقوم بتمكينها.

تحسين البطاريه من إعدادات العرض

حل مشكلة نفاذ شحن البطارية
كيف احافظ على شحن البطارية

إن النظر إلى شاشة ساطعة عالية الجودة دائمًا ما يكون من دواعي سروري ، ولكن ليس من السيئ أن تعرف أنها تحصل على المزيد من طاقة البطارية، هناك بعض التغييرات التي يمكنك إجراؤها لتحسين كفاءة بطارية هاتفك. بعض هذه التغييرات:

  • تم تجهيز جميع الهواتف تقريبًا بميزة تسمى السطوع التلقائي التي تعدل الشاشة لتناسب الإضاءة المحيطة، تتمثل إحدى طرق حل مشكلة تفريغ بطارية محمولة في تعطيل هذه الميزة وتعيين سطوع الشاشة يدويًا على حالة منخفضة نسبيًا. تحتاج فقط إلى أقصى سطوع لشاشة الهاتف عندما تكون في الخارج ، والضوء الجيد يمنع المشاهد من عرض المحتوى بسهولة.
  • يجب اتباع الإعدادات > الشاشة > السطوع التكيفي (أو التلقائي) لتعطيل سطوع العرض التلقائي، هناك أيضًا عنصر في إعدادات العرض يسمى إعدادات السطوع حيث يمكنك إجراء التعديلات. يحتوي بعض صانعي القائمة أيضًا على الإعدادات السريعة لمنتجهم المضمنة في شريط تمرير ضبط سطوع الشاشة. يمكنك أيضًا ضبط سطوع شاشة الهاتف باستخدام هذه الأداة.
  • إذا كان هاتفك مزودًا بشاشة AMOLED ، فيمكنك أيضًا زيادة كفاءة البطارية في هاتفك الذكي عن طريق تمكين برنامج Dark Mode له أو للهاتف نفسه. يوفر نظام التشغيل Android Q والعديد من تطبيقات Google وشركات تطوير البرامج هذه الإمكانية. إذا كان هاتفك الذكي لا يحتوي على وظيفة "الوضع المظلم" ، يمكنك تقليل شحن بطارية هاتفك المحمول عن طريق اختيار مظاهر أغمق.
  • حل آخر هو تغيير إعدادات وضع السكون للهاتف. من خلال تحسين هذه الإعدادات ، ستظل شاشة الهاتف قيد التشغيل لفترة أقل بعد أن لا يستخدمها المستخدم. الحد الأدنى لوقت الشاشة لمعظم الهواتف هو 15 ثانية. لتغيير إعدادات وضع السكون ، عليك اتباع الإعدادات > الشاشة > خيارات متقدمة > السكون.
  • إذا كنت تستخدم هاتفًا رائدًا من Samsung ، فيمكنك تعيين دقة العرض على أوضاع HD أو HD كاملة باتباع الإعدادات > الشاشة > تغيير مسار دقة الشاشة.

تمكين وضع توفير طاقة البطارية

يتيح لك تمكين هذه الميزة إبقاء هاتفك قيد التشغيل لفترة أطول. عليك القيام بما يلي لتمكين هذا الوضع.

  • تتيح معظم الهواتف هذه الميزة لتعطيل الميزات والخدمات غير الضرورية ، ولكنها تسمح لك بالاتصال أو إرسال رسالة نصية إلى شخص ما إذا لزم الأمر.
  • تقدم الشركات المختلفة هذه القدرة في هياكل مختلفة. على سبيل المثال ، توفر هواتف Huawei و Samsung ميزة تسمى وضع توفير الطاقة الفائق الذي يحول هاتفك الذكي إلى هاتف بسيط.
  • في الإصدار الأولي من Android Pie ، يجب اتباع الإعدادات> البطارية > Battery Saver لتمكين وضع توفير البطارية. يمكنك أيضًا تعيين هذا الوقت لتمكين هذه الميزة تلقائيًا عن طريق تغيير الإعدادات المتوفرة هنا.
  • إعدادات البطارية يأتي إصدار نظام تشغيل Android أيضًا بخيار يسمى Adaptive Battery. هذا يقلل من قوة التطبيقات التي نادرا ما يستخدمها المستخدمون ، ويسمح لك باستخدام هاتفك لفترة أطول.

مشكلة نفاذ شحن البطارية ميزات وإعدادات يجب عملها

هناك إعدادات وميزات يتم تشغيلها افتراضيًا وتقليل شحن البطارية.
  • الخلفيات المتحركة هي واحدة من هذه الميزات. تضاعف هذه الصور جمال الهاتف ، ولكنها تزيد أيضًا من طاقة البطارية. تستهلك الصور العادية طاقة أقل بكثير من الصور المتحركة. إذا كان هاتفك الذكي مزودًا بشاشة AMOLED ، فيمكنك استخدام صور أغمق لتقليل استهلاك البطارية بشكل أكبر.
  • تبدو التطبيقات المصغرة مشابهة للصور المتحركة. تعمل هذه الأجهزة على تحسين أداء الهاتف ، ولكنها تستهلك المزيد من الشحن مقابل هذه الزيادة. نوصي باستخدام الأدوات المصغرة الأساسية فقط أو عدم استخدام أي شيء إن أمكن للحصول على مزيد من الكفاءة من بطارية هاتفك.
  • قم بتعطيلها إذا لم تكن بحاجة إلى ميزات مثل Bluetooth و WiFi و NFC. تأتي الهواتف الجديدة مزودة بميزة Wi-Fi تلقائية يمكنك إيقاف تشغيلها. يتم تضمين هذه الميزة أيضًا في قائمة الإعدادات السريعة لشريط الإعلام.
  • يمكن أن يؤدي ضعف اتصال الشبكة أيضًا إلى تقليل شحن البطارية بشكل كبير. يوصى بوضع هاتفك في وضع الطائرة كلما استطعت.
  • سيؤدي أيضًا إيقاف وضع اهتزاز الهاتف وتقليل نغمة الرنين والإشعارات إلى زيادة كفاءة شحن البطارية.
  • ما سبق هو مجرد عدد قليل من الطرق لتقليل طاقة بطارية هاتفك. لا توجد طريقة لمضاعفة كفاءة البطارية ، ومع ذلك ، فإن استخدام الحلول المذكورة أعلاه سيجعل هاتفك أكثر قابلية للاستخدام لشحن أطول (خاصة على الهواتف القديمة).

حل مشكلة تفريغ بطارية الجوال اسباب نفاذ شحن الهاتف بسرعة
مدير الموقع

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent